الاتحاد الدستوري يطرد القيادي المشهور بتعرية بطنه في البرلمان من جميع أجهزته وهياكله

2021-10-13T15:33:02+01:00
2021-10-13T15:35:04+01:00
سياسة
مصطفى طه13 أكتوبر 2021
الاتحاد الدستوري يطرد القيادي المشهور بتعرية بطنه في البرلمان من جميع أجهزته وهياكله
رابط مختصر

الألباب المغربية – مصطفى طه

صرح المكتب السياسي لحزب الاتحاد الدستوري، خلال اجتماع عقده أمس الثلاثاء 12 أكتوبر، بأغلبية أعضائه طرد البرلماني السابق المثير للجدل إدريس الراضي من الحزب بصفة نهائية.

وذكر بلاغ صادر عن حزب “الحصان” أن  “اعضاء المكتب السياسي على التقرير الذي قدمته اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب والمتعلق بالخروقات والتصرفات التي قام بها عضو المكتب السياسي السيد إدريس الراضي في هذه الفترة الحاسمة من مسار حزبنا، هذه التصرفات التي خلفت استياءا كبيرا لدى مناضلي الحزب، لما كانت تحمله من تشكيك ممنهج في شرعية ومصداقية الحزب. وتطبيقا لمقتضيات المادة 51 من النظام الأساسي للحزب؛ فان اعضاء المكتب السياسي قرروا وبالأغلبية المطلقة المصادقة، على تقرير اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب، بتأييد قرار الطرد النهائي في حق ادريس الراضي من الحزب ومن جميع اجهزته وهياكله، نظرا لما صدر منه من اخلالات وتصرفات خطيرة ولا مسؤولة أساءت للحزب ولمناضليه.

تجدر الاشارة، أن القيادي الدستوري المشهور بتعرية بطنه في البرلمان، وبتصريح “كرشي خاوية”، فشل في تنظيم مجلس وطني بجدول أعمال يهدف إلى الإطاحة بالأمين العام للاتحاد الدستوري محمد ساجد، انطلاقا من مدينة القنيطرة، حيث كان ومازال يبسط قوته؛ وهو ما يعد ضربة سياسية كبيرة له، خاصة بعدما انفض من حوله كل الذين حشدهم لتنظيم المجلس، ليلتحقوا بالأمين العام الحالي محمد ساجد، مع التوقيع على مبادرة تأجيل المؤتمر إلى ما بعد الانتخابات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.