“الابتكار والمرونة من أجل إطار عيش أفضل” شعار المعرض الدولي للبناء

تصوير: سعيد عدي

افتتحت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، الدورة الثامنة عشرة للمعرض الدولي للبناء بالجديدة تحت شعار “الابتكار والمرونة من أجل إطار عيش أفضل” بعد غياب أربع سنوات جراء جائحة “كوفيد 19” المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

واعتبرت الوزيرة في تصريح لها، أن مشاركة أزيد من 500 شركة وطنية ودولية في ظل الظرفية الصعبة هو في حد ذاته نجاح لهذه التظاهرة، مما يعكس المكانة التي يحظى بها المغرب كمنصة اقتصادية لربط إفريقيا بالعالم.

وأضافت أن حضور الغابون كضيف شرف في هذه الدورة يعد شهادة إضافية على الأهمية التي يوليها المغرب لتعزيز وتطوير التعاون جنوب – جنوب في العديد من القطاعات الاقتصادية خاصة في مجال الإسكان والبناء.

وتروم دورة هذه السنة الجمع بين كافة الفاعلين في مختلف الأنشطة ذات الصلة بقطاع البناء، كما تشكل مناسبة لإطلاق منصة رقمية جديدة تحت عنوان (www.sib.ma)، فضلا عن تخصيص فضاء ضمن الأروقة المؤسساتية لفائدة المقاولات الصاعدة النشيطة في مجال البناء.

وتتضمن فقرات هذه الدورة سلسلة من الفعاليات والورشات التقنية الموجهة لكافة المتدخلين في قطاع البناء والتي يتم تأطيرها وتنشيطها من طرف ثلة من الخبراء والمهنيين بالقطاع.

وتميز حفل افتتاح الدورة الثامنة عشرة للمعرض بحضور على الخصوص، كل من غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وعامل إقليم الجديدة، وكذا المنتخبين المحليين ورؤساء الجامعات والهيئات المهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.