اشتوكة أيت باها: توقيف شخص مشتبه به متورط في جريمة قتل ثلاثيني من العمر

نور الدين أيت محند

تمكن رجال الدرك الملكي ببلفاع، بإيقاف شخص مشتبه به في اقترافه جريمة قتل راح ضحيتها شاب يبلغ من العمر 30 سنة، وتحت إشراف القائد الإقليمي للدرك باشتوكة آيت باها، على مستوى دوار آيت صالح  قرب الطريق الوطنية رقم 1 التي تربط بين أكادير وتزنيت، جرى العثور على جثة الهالك وعليها آثار طعن بالسلاح الأبيض.

وأفادت مصادر مطلعة “للألباب المغربية” من عين المكان أن الأبحاث الدقيقة والتحريات الميدانية التي باشرها مُحقّقو الدرك  الملكي بلفاع، مكنتهم من الوصول في ظرف وجيز وقياسي، إلى معطيات تصب كلها في اتجاه واحد تقودهم نحو هوية القاتل المفترض، الذي جرى إلقاء القبض عليه وتطويقه داخل مقر سكناه في دوار آيت سعيد الغير بعيد عن منطقة الجريمة.

وذكر المصدر ذاته أنه تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات قيامه بارتكاب هذه الجريمة.

وبعد  المعاينات التي باشرتها وحدة الدرك الملكي بمكان الحادث، انتدبت سيارة لنقل الأموات، تكلفت بإيصال جثة الهالك إلى المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير، حيث تم إيداعها في قسم الطب الشرعي بمستودع الأموات، لإخضاعها للتشريح الطبي لفائدة البحث القضائي التمهيدي المفتوح، تنفيذاً لتعليمات الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير .