إنزكان … توقيف سيدة بإنزكان يشتبه في تورطها بالقتل العمد في حق طفلتها

نورالدين أيت محند

أوقفت عناصر الشرطة القضائية التابعة لمصلحة الأمن  بانزكان بتنسيق مع المصالح الولائية للشرطة القضائية بأكادير، سيدة تبلغ من العمر 25 سنة، بمدينة إنزكان، وذلك للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بالقتل العمد في حق طفلة وضعت داخل حقيبة للمسافرين .

وبعد المعاينة والبحث الدقيق في الجريمة من طرف عناصر الشرطة القضائية أثبتت التحريات أن الطفلة الضحية والتي تبلغ من العمر أربع سنوات كانت إبنة السيدة مع إخفاء معالم الجريمة .

وقبل إلقاء القبض على السيدة المشتبه فيها زوال يوم الجمعة الماضي، بمدينة إنزكان، كانت مصالح الشرطة لأمن إنزكان قد باشرت، إجراءات معاينة جثة الطفلة الضحية التي عثر عليها داخل حقيبة للمسافرين بلون رمادي بحديقة عمومية بحي الدشيرة، من مكان العثور على الحقيبة شرعت فرقة الشرطة القضائية، بالأبحاث الميدانية المدعومة بالخبرات التقنية إلى تحديد هوية والدتها باعتبارها المشتبه فيها الرئيسية .

وأفادت المعطيات الأولية للبحث أن السيدة المشتبه فيها في تصريح لها لمصالح الأمن أنها أقدمت على وضع حد لحياة طفلتها التي أنجبتها خارج إطار الزواج، باستعمال مبيد حشرات لهدف تصفيتها، قبل أن تعمد إلى إخفاء جثتها عبر وضعها داخل حقيبة للسفر والتخلص منها بالحديقة العمومية المذكورة أعلاه بحي الدشيرة .

وقد تم وضع المشتبه فيها تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع ظروف وملابسات  الحادث  لإرتكابها هذا الفعل الإجرامي .