إقليم جرادة..مصرع ثلاثة أشخاص اختناقا داخل بئر للفحم الحجري

مصطفى طه

لقي صباح اليوم الثلاثاء 16 غشت الجاري، ثلاثة أشخاص حتفهم داخل بئر للفحم الحجري، بالجماعة الترابية لعوينات التابعة إداريا لإقليم جرادة، بعد اختناقهم بثاني أكسيد الكربون داخل البئر، المعروف تسميته محليا بـ”الساندرية”، أثناء قيامهم بعملية في استخراج الفحم الحجري.

وأفادت مصادر محلية، أن الضحايا البالغين من العمر على التوالي 43 و44 و53، لقوا مصرعهم داخل البئر المذكور، الأخير الذي تستغله إحدى التعاونيات المؤسسة بصفة قانونية.

وفي سياق متصل، فور إخطارها بالواقعة، انتقلت إلى عين المكان كل من السلطة المحلية، ورجال الدرك الملكي، وعناصر الوقاية المدنية، من أجل إغاثة الأشخاص الثلاثة إلا أن مجهوداتهم بائت بالفشل، بحيث جرى انتشال جثت الضحايا الذين فارقوا الحياة داخل البئر، ليتم نقلها صوب مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي بجرادة، في حين فتح تحقيق ميداني معمق، للوقوف على الأسباب الحقيقية للحادث، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

حري بالذكر، أن أشخاص ينزلون إلى قرار البئر، ويتوغلون عشرات الأمتار في الجبل بدون واقيات للرأس، وبدون كمامات تقيهم من انبعاث الغاز، ولا يتوفرون على وسائل للسلامة، وكل ما يمتلكونه خيط رقيق وبعض الأدوات، المخصصة للحفر، وجذوع الأشجار لتثبيت الجبل من السقوط.