إقليم القنيطرة: افتتاح المركز الصحي القروي أولاد العسال بجماعة المناصرة

الألباب المغربية/ بن لحسن – تصوير أحمد الحيان

تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، المتعلقة بإطلاق إصلاح وتأهيل عميقين للقطاع الصحي، ومن أجل تقريب الخدمات الصحية والعلاجية من الساكنة المحلية بغرض تقليص الفوارق المجالية، أشرف وزير الصحة والحماية الاجتماعية، رفقة عامل إقليم القنيطرة، وبحضور رئيس جماعة المناصرة، على افتتاح المركز الصحي القروي المستوى الأول أولاد العسال بجماعة المناصرة بإقليم القنيطرة، يومه الإثنين 21 فبراير 2022.

وجدير بالذكر، فإن افتتاح هذا المركز الصحي القروي، الذي تم تشييده على مساحة تقدر بــ 363 متر مربع، يأتي بعد إعادة بنائه وتجهيزه ضمن برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي، بكلفة إجمالية قدرها 1.400.000 درهم. وتم تجهيزه بالمعدات والآليات البيوطبية الأساسية. كما سيسهر على سير الخدمات بهذا المركز طاقم طبي وتمريضي كفء ومؤهل مكون من طبيب عام وممرض رئيسي وثلاث ممرضات.

وسيستفيد من خدمات هذا المركز الصحي القروي ما يزيد عن 12 ألف نسمة من ساكنة الجماعة القروية المناصرة، وهي خدمات أساسية من بينها الفحوصات الطبية، العلاجات التمريضية، صحة الأم والطفل، وكذلك تتبع مرضى السل والأمراض المزمنة كالسكري والضغط، إلى جانب الصحة المدرسية وخدمات التوعية والتحسيس.