إقليم الصويرة..انقلاب حافلة بجماعة “إذ وعزا” يودي بحياة شخصين

مصطفى طه

شهد إقليم الصويرة مساء أمس السبت 03 شتنبر الجاري، وبالضبط على مستوى قنطرة تسرايسارت بالجماعة الترابية “إذ وعزا، وقوع حادثة سير مميتة، إثر انقلاب حافلة لنقل المسافرين، كانت متوجهة صوب مدينة أكادير.

وأوضحت مصادر “الألباب المغربية”، أن الحصيلة الأولية للحادثة تشير إلى وفاة سيدة وطفلة ضمن ركاب الحافلة، فيما أصيب أزيد من 25  شخصا، بجروح متفاوتة الخطورة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الحادث استنفر عناصر الدرك الملكي، والوقاية المدنية، والسلطات المحلية والإقليمية، حيث جرى نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله، وإحالة جثتي الضحيتين على مستودع الأموات، في حين تم فتح بحث بخصوص هذا الحادث من طرف السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للوقوف على كافة ظروف وملابسات الحادث.

حري بالذكر، أن الطريق الوطنية رقم 11 الرابطة بين مدينتي خريبكة والفقيه بن صالح، عرفت خلال شهر غشت المنصرم، وقوع حادثة سير مميتة، إثر انقلاب حافلة للنقل العمومي، على مستوى تراب الجماعة القروية بولنوار، خلفت 22 قتيلا مع تسجيل 32 مصابا بجروح وكسور متفاوتة الخطورة، من بينهم عدد من الأطفال، وذلك بسبب السرعة المفرطة وعدم احترام السير، بالإضافة إلى حالة الطريق المهترئة.