‏‎إعطاء الانطلاقة الرسمية لأربع خدمات رقمية جديدة لوزارة العدل

محمد أمين الربي

أعطى وزير العدل يوم أمس الثلاثاء بمدينة سلا الجديدة إلى جانب رئيس الحكومة، والوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، الانطلاقة الرسمية لأربع خدمات رقمية جديدة لوزارة العدل.

ويعكس هذا الحدث، انخراط وزارة العدل في تنزيل مشروع التحول الرقمي للإدارة، باعتباره مشروعا استراتيجيا في إطار مجهودات الحكومة، والتي أسفرت عن تقديم مجموعة من الخدمات  الرقمية، الموجهة للمواطنين والفاعلين في منظومة العدالة، بما في ذلك الخدمات الأربعة الجديدة.

ويتعلق الأمر، بخدمة السجل العدلي الإلكتروني، التي أصبحت تتيح إيداع الطلب وسحب وثيقة السجل العدلي عن بعد وعبر ثلاث قنوات، وخدمة الأداء الإلكتروني لمخالفات الرادار الثابت والتي أدخلت  عليها خاصية البحث بواسطة بطاقة التعريف الوطنية، وهي وسيلة ستسهل عملية البحث عن المخالفات المسجلة باسم الشخص.

وفي سياق متصل، تم خلق خدمة المرجع الوطني للمهن القانونية والقضائية، وهي خدمة غير مسبوقة تتيح إمكانية البحث عن المحامين، والموثقين، والعدول، والمفوضين القضائيين، والتراجمة المحلفين، والخبراء المقبولين لدى المحاكم، وهي خدمة موجهة لكافة المواطنين والمهنيين. والخدمة الأخيرة المقدمة هي مركز النداء لوزارة العدل، وهي خدمة  جديدة تواصلية موجهة للمواطنين، من أجل إرشادهم وتوجيههم لمختلف الخدمات، المقدمة من طرف وزارة العدل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.