إسرائيل والمغرب يوقعان اتفاقيات لتعزيز التعاون العسكري والأمني والاستخباراتي

سياسة
مصطفى طه24 نوفمبر 2021
إسرائيل والمغرب يوقعان اتفاقيات لتعزيز التعاون العسكري والأمني والاستخباراتي
رابط مختصر

الألباب المغربية

وقعت إسرائيل والمغرب، اليوم الأربعاء 24 نونبر الجاري بالعاصمة الرباط، على اتفاقيات لتعزيز التعاون العسكري والأمني والاستخباراتي.

و تهدف هذه الاتفاقيات التي وقعها كل من، “بيني كانتز” وزير الدفاع الإسرائيلي، وعبد اللطيف لوديي الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني، بعقد صفقات أمنية، وبيع معدات أمنية وعسكرية، وإجراء تدريبات عسكرية مشتركة بين القوات العسكرية الإسرائيلية والمغربية.

وفي نفس السياق، ستشرع إسرائيل بمد المغرب بالتكنولوجيا العسكرية، لبناء القبة الحديدية وهي الصفقة التي ستمكنه من التوفر على أحدث و أقوى نظام دفاعي في القارة الأفريقية، وهو النظام الدفاعي الذي تتوفر عليه إسرائيل منذ سنوات.

ووفق صفحة “فار- ماروك”، فقد استقبل اليوم الجنرال دوكور دارمي الفاروق بلخير المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، وزير الدفاع الإسرائيلي بمقر قيادة أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط.

الطرفان، ناقشا قضايا مرتبطة بالتعاون العسكري، بين القوات المسلحة الملكية وإسرائيل في إطار اتفاق التعاون العسكري الذي تم التوقيع عليه اليوم بين البلدين، والذي يعد أول اتفاق من نوعه بين إسرائيل وبلد عربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.