أكادير:  مشاركة المجلس الجماعي لتغازوت جمعية محبي البحر للصيد تحت الماء بتنظيم مسابقة وطنية

نور الدين أيت محند 

على الشريط الساحلي لتغازوت، قامت جمعية محلية تحت إسم جمعية محبي البحر للصيد تحت الماء والمحافظة على البيئة وبشراكة مع المجلس الجماعي لتغازوت، مسابقة وطنية مفتوحة في الصيد تحت الماء يومه الأحد 25 شتنبر 2022، بمشاركة 36 رياضي محترف في هذه اللعبة من مختلف مدن المملكة بما فيها: طنجة، الدار البيضاء، الجديدة، سلا، أسفي، أكادير والمناطق المجاورة داخل النفوذ الترابي لجهة سوس ماسة. 

وقد أشرف على هذا  النشاط الرياضي  شخصيات بارزة من مختلف المصالح الأمنية من الدرك الملكي، السلطات المحلية، الوقاية المدنية والقوات المساعدة، فعاليات من المجتمع المدني مسؤولو وإداريين من الجماعة الحضرية لتغازوت والجمهور الحاضر. 

وقبل إنطلاق هذا النشاط حوالي الساعة العاشرة صباحا على ايقاعات النشيد الوطني، حضر الى المكان وفد مكثف مكون من عدة منابر إعلامية من بينها القناة الوطنية الأولى لتغطية الحدث .

وعلى هامش هذه المسابقة، تم انجاز ورشات توعوية تكوينية للزوار عن الصيد تحت الماء و كيفية القيام بها كرياضة في أحسن الظروف، بالإضافة الى ورشة اخرى تهم التحسيس بمخاطر التلوث البحري والدور المهم الذي يلعبه الوعي المجتمعي في الحفاظ على هذا الموروث الطبيعي .

وقد استحسن الحضور هذا العرس الرياضي الترفيهي بكثرة الأنشطة الموازية التي يحتويه من تنشيط سياحي، رياضي وبيئي بالجهة، على امل تكرار مثل هذه الأنشطة في المستقبل القريب لما لها من دور في التعريف بمؤهلات المنطقة سياحيا وبحريا. 

وكانت النتائج كالتالي :

الرتبة الأولى كانت من نصيب فريق الدار البيضاء .

الرتبة الثانية من نصيب فريق طنجة .

الرتبة الثالثة من نصيب فريق الجديدة .