أكادير: مجلس الجهة يعقد دورته العادية

نورالدين أيت محند

بمقر عمالة أكادير إداوتنان، إنعقد يوم الاثنين 3 اكتوبر 2022، الدورة العادية لشهر اكتوبر 2022 لمجلس جهة سوس ماسة والتي خصصت للتداول والتصويت على العديد من الاتفاقيات والمشاريع في عدة مجالات .

وقد جرت افتتاحية هذه الدورة برئاسة رئيس مجلس جهة سوس ماسة كريم أشنكلي، الذي أكد في حواره على أن مشروع ميزانية 2023 قد تم إعداده بالموازاة مع ما تم الإشارة اليه في جول الأعمال، وكذا العمل على الوفاء بالتزامات الجهة المندرجة في إطار التعاقد والشراكة مع مختلف الفاعلين المنخرطين في إقلاع إقتصادي مميز بالجهة .

وأسترسل رئيس المجلس في حواره أن توقعاته في المداخيل قد تناهز نحو 805 مليون درهم سيخصص منها 597 مليون درهم للاستثمار، من ضمنها 71 % لتغطية الالتزامات السابقة، كما سيتم تخصيص موارد إضافية ستعبأ لدى الشركاء، والتي تقدر ب 5 مليار درهم ما بين 2022 وأفق 2025 .

وأشار كريم أشنكلي الى ضرورة النهوض بالمنطقة ككل على كافة الأصعدة، وهذا يستدعي تظافر كل الجهود لبلورة مشاريع تنسجم وواقع الحال، وهو الأمر الذي لن يتأتى إلا بمساهمة الجميع من خلال ورشات النقاش التي ستنظم في هذا الإطار لإستخراج أهم الأفكار والنقط التي تصب في نجاح كل هذه المشاريع .

وفي خلاصة النقاش أكد رئيس الجهة على أهم ما جاء به جدول الأعمال لهذه الدورة المنعقدة ويحمل في طياته، مجموعة من مشاريع اتفاقيات تهم الميادين الاقتصادية، الإجتماعية، البيئية فك العزلة، التعاون اللامركزي ولا ننسى الميدان الثقافي .