أكادير: عناصر الدرك الملكي بمنطقة بلفاع توقف شخص بحيازته الممنوعات

نورالدين أيت محند

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بلفاع ، يوم الخميس 6 أكتوبر الجاري، من توقيف شخص مشتبه به في تورطه في قضية تتعلق بحيازة و ترويج المخدرات .

وجاء ذلك على إثر خروج فرقة من عناصر الدرك الملكي في دورية معتادة على تفقد الأوضاع الأمنية داخل بلفاع ونواحيها إذ ارتابت في تصرفات شخص بمركز بلفاع، ثم رصدته الى حين اكتشاف هذا الأخير من طرف عناصر الدرك التي ألقت القبض عليه متلبسا وفي حيازته صفائح من مخدر الشيرا التي تزيد كتلتها عن كيلوغرام ونصف .

كما جرى في نفس السياق، إلى جانب الممنوعات المحجوزة تم ضبط دراجة نارية بحوزة المشتبه به يستعملها في توزيع وترويج المخدرات.

هذا وقد تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة.

في هذا الصدد عبرت فعاليات المجتمع المدني بمنطقة بلفاع عن تنويهها باليقظة الأمنية للمصالح الدركية بلفاع وبمختلف المراكز الترابية التابعة لسرية بيوكرى، بالجهود الباسلة ونكران الذات لعناصرها من أجل إستتباب الأمن ومحاربة كل الشوائب الأمنية، فضلا عن تحقيق النجاعة الأمنية، متجليا ذلك في انخفاض معدل الجريمة إلى مستويات غير مسبوقة بالإقليم، إذ سبق وأن اوقفت عشرات الضالعين في الافعال الإجرامية، وحجز أطنان من مسكر ماء الحياة وعشرات الكيلوغرامات من القنب الهندي والشيرا …

مزيدا من الجهود واليقضة لعناصر الدرك من أجل طفرة أمنية بالمنطقة ترسخ للثقة بينها والساكنة.