أكادير: العجلة الترفيهية المقامة بكورنيش أكادير في خبر كان !!

نور الدين أيت محند

تعلن الجماعة الحضرية لأكادير إلى علم العموم أن العجلة الترفيهية المقامة بكورنيش المدينة، والتي توجد في حوزة الشركة المغربية المسيرة من طرف أجنبي قد حكم عليها القضاء بإزالتها بعد أن ثبت قانونيا أنها في ملكية الشركة الأم البلجيكية المتخصصة في المنشآت الترفيهية، والتي عمدت إلى رفع دعوى قضائية ضد هذه الشركة المغربية التي تسيرها بكورنيش أكادير.

وفي سياق التساؤلات المثارة حول ظروف وملابسات إزالة هذه العجلة، قضت المحكمة المختصة لفائدة الشركة الأم من أجل استرجاع العجلة، وبناء عليه باشرت عملية تنفيذ الحكم القضائي المشار إليه.

وصلة بذلك وبحكم أن الجماعة طرف في الموضوع فقد جرت جولات من الحوار مع الشركة الأم من أجل تسهيل عملية إزالة العجلة في ظروف آمنة من جهة، ومن جهة أخرى استخلاص واجبات الجماعة من احتلال الملك العمومي وهو ما جرى في ظروف جيدة.

وتبعا لذلك، تعلن الجماعة أن تدخلها جاء أيضا من أجل حماية المرتفقين على اعتبار أن العجلة ظلت متوقفة لأزيد من ثلاث سنوات، وهو ما أضحى يشكل خطرا على المرافق المتواجدة في محيطها.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الجماعة الترابية لأكادير، بصدد المفاوضات مع شركات مغربية تنشط في هذا المجال من أجل تركيب عجلة جديدة، بمواصفات تتناسب وموقع كورنيش أكادير من أجل ضمان جمالية الشاطئ وكذا سلامة مرتاديه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.