أكادير: افتتاح النسخة 11 للحملة التحسيسية للأمن بالوسط المدرسي بإعدادية 11 يناير

نور الدين أيت محند

قامت الثانوية الإعدادية 11 يناير يالحي المحمدي بمدينة أكادير،  بإفتتاح النسخة “الحادية عشرة” من الحملة التحسيسية للأمن الوطني بالوسط المدرسي.

وتدخل هذه الحملة  في إطار اتفاقية شراكة موقعة بين المديرية العامة للأمن الوطني ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.   

وقد تم الافتتاح بقاعة العروض والندوات بالمؤسسة بحضور المدير الإقليمي بمعية شخصيات أمنية وإدارية وجمعوية وتربوية واعلامية .

وفي وقت سابق خلال هذه السنة الدراسية : 2021 – 2022  شهدت المؤسسة، ورشتين تفاعليتين مندرجتين ضمن برنامج النسخة “العاشرة” من نفس الحملة وفق جدول الدورة بالمديرية الإقليمية بشراكة مع ولاية أمن أكادير حول التحسيس بمخاطر استهلاك المخدرات وظاهرة الشغب بالملاعب الكبرى والجماعاتية التي تدرج فيها خصوصا مقابلات من كرة القدم، ومن هذا الصدد قام رضوان استر، ضابط أمن ممتاز، رئيس خلية التحسيس بالوسط المدرسي بإلقاء محاضرة حول الموضوع، حيث تفاعلت التلميذات والتلاميذ والحضور بشكل إيجابي مع مضامين الورشتين. وشكل نجاح الورشتين حافزا لترسيخ شراكة مستدامة مع كافة الفاعلين من المؤسسات والإدارات المعنية والأمن الوطني وكل من له صلة بالتدخل الإيجابي في هذا الموضوع واعتماد مقاربة تشاركية للتصدي الاستباقي لكافة الظواهر الاجتماعية السلبية التي تهدد الوسط المدرسي ومحيطه.

وفي خضم إفتتاح النسخة 11 التي ألقى مدير الثانوية الإعدادية 11 يناير كلمة مرحبا فيها  بالحضور وبضيوف المؤسسة وصرح بأن انفتاح المؤسسة على محيطها وتفعيل أدوار الحياة المدرسية بها إضافة الى سعي الأطقم التربوية والإدارية والتقنية بالمؤسسة الى تنزيل مضامين مشروع  مؤسسة مندمجة راقية بيداغوجيا وتعليميا تماشيا مع شعار الدخول المدرسي 2022 2023 من أجل مدرسة ذات جودة للجميع .

كما تدخلت الفرقة المدرسية للكورال بالمؤسسة تحت اشراف أستاذ مادة التربية الموسيقية على تأثيث مشاهد فنية راقية تتداخل فيها ايقاعات  موسيقية محلية ووطنية وكونية نالت اعجاب الحضور. كما شكل العرض التمهيدي أرضية لدمج التصورات المحلية لكافة الفاعلين المتدخلين بخصوص آليات التحسيس الأمني بالوسط المدرسي، حيث قدم رضوان أستر، فكرة عن الاتفاقية ككل وحصيلة عمل خلية التحسيس بالأمن المدرسي في علاقتها  بمديرية ولاية أمن أكادير ادوتنان منذ انطلاق البرنامج في نسخته الأولى خلال الموسم الدراسي 2011 – 2012 .

وخلال القاءه لكلمته، أكد المدير الإقليمي على أهمية هذه الشراكة باعتبارها ثمرة مجهود متداخل لمجموعة من الفرقاء في القطاعات الحكومية وغير الحكومية وأشاد بالمجهود المبذول من طرف جميع المؤسسات التعليمية المشاركة في مختلف محطات هذا البرنامج، من بينها مؤسسة 11 يناير الإعدادية التي يحتدى بها في ترسيخ  وتنزيل ثقافة الإندماج الإتفاقي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.