أكادير: افتتاح أول مشروع سكني للطلبة بمواصفات جد متطورة

نورالدين أيت محند

أشرف والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة اكادير اداوتنان على تدشين مجمع سكني للطالبات باكادير بإسم “إقامات أمان للطالبات” المنجز من طرف مؤسسة عين سلسبيل للإسكان، والذي يعد كأول مشروع سكني للطلبة لها في أكادير .

هذا وقد تم تصميمه بعناية وجودة عالية على مساحة 18000 متر مربع، بحيث  مجهز بمرافق حديثة وعصرية في مستوى إنتظارات الطالبات والعديد من الخدمات التي تجمع بين الجودة والثمن المناسب.

ويأتي لتلبية الطلب المتزايد على السكن العصري المجهز الموجه لفئة الشابات، لضمان سلامتهن وراحتهن وكذا توفير الجو الملائم والمناسب لتحضير دروسهن بكل أريحية .

وتتميز إقامات أمان كذلك بمساحاتها الخضراء التي سوف تساعد الطالبات على الإستجمام وأخد الراحة النفسية بالإضافة الى كل هذه الظروف الإيجابية التي يتوفر عليه المجمع السكني إقامات أمان للطالبات، تموقعه الإستراتيجي بحي الداخلة بالقرب من العديد من مؤسسات التعليم العالي مثل جامعة ابن زهر بأكادير، كلية العلوم، كلية العلوم القانونية الاقتصادية والاجتماعية، والمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية .

ويتكون هذا الأخير من استوديوهات بمساحة 18 متر مربع وشقق بمساحة 50 متر مربع مجهزة بالانترنيت، مكاتب مع كراسي، دواليب تخزين، مطابخ صغيرة مجهزة، إلى غير ذلك من العديد من الخدمات والمرافق الرئيسية المشتركة المصممة للطالبات نجد، مكتبة سمعية بصرية، قاعة للصلاة، خدمة غسل الملابس وخدمة التمريض، مسبح، قاعة للرياضة، مركز تجميل، بالإضافة إلى قاعة للندوات والمؤتمرات مجهزة بالكامل للمهنيين .

وتؤكد مؤسسة عين سلسبيل، التابعة لمجموعة الجماني، بأن مساهمتها الأولى بالمدينة بهذا المشروع من خلال البنية التحتية الجديدة متعددة الخدمات، وبرؤيتها المرتبطة بالتنمية الحضرية والاجتماعية المستدامة لأكادير، سوف تواصل وتساهم من جهتها في تحقيق الأهداف المسطرة لخطة التنمية الجهوية الجديدة لسوس ماسة  2022-2027 .