أكادير.. أشغال خطوط حافلات “أمل واي” تستعجل بانتقال طاكسيات الأجرة 

نورالدين أيت محند

في إطار تنفيذ برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020 – 2024، ومن أجل مواكبة شركة “أمل واي” أشغالها في تكملة البنية التحتية لخط مرور حافلات عالية الجودة “أمل واي” إرتأت المصلحة الكلفة بالجماعة الحضرية لأكادير إلا أن تفسح المجال لهذه الأخيرة لإستكمال أشغالها داخل محطة الباطوار للطاكسيات الصغيرة والكبيرة، وبالتالي تهيئتها بعد إفراغها مؤقتا من سيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة  .

لقد بدأت الأشغال لتهيئة المحطة بالفعل، بعدما هيأت من قبل محطة جديدة أخرى  مؤقتة على بعد مسافة تقدر ما بين 100 حتى 150 متر من المحطة القديمة، والتي تتواجد أمام ثانوية الإدريسي التقنية بحي سيدي يوسف من جهة، ومن جهة أخرى تقابل السوق المركزي سوق الأحد من جانب أبوابه الثلاثة تحت أرقام 1\2\3 .

من هذا المنطلق تطرح عدة تساؤلات في هذا الجانب؟ هل كل الظروف مواتية في هذه المحطة المؤقتة لتجعل المواطنات والمواطنين ينتظرون بها في أريحية حتى يركبون في اتجاه وجهتهم ؟ وحتى السائقين والمهنيين معنيون ويتساءلون عن ظروف الاشتغال الجديدة هاته؟ بحيث طالبوا في تصريحات لوسائل الإعلام، بضرورة تهيئة المحطة الجديدة (المؤقتة)، بكل المرافق الأساسية، وتوفير الأمن عبر إحداث مخفر للشرطة، وتنظيم دوريات أمنية، من أجل ضمان ظروف آمنة للزبناء والمهنيين .

وأفادت المعلومات في هذا الصدد بأن نائب رئيس مجلس جماعة أكادير عبد الله بولغماير، المفوض في السير والجولان، أكد أن المصلحة ستقوم بجميع الإجراءات اللازمة من أجل توفير آليات اشتغال سيارات الأجرة الكبيرة والصغيرة، والسهر على توفير الظروف الملائمة للمهنيين والمرتفقين بهذه المحطة، بما فيها سلامة الزبناء المرتدين على المحطة المؤقتة .