أشرف حكيمي ضمن التشكيلة المثالية لسنة 2022

الألباب المغربية

اختار الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء الظهير الأيمن أشرف حكيمي ، الذي خاض مع المنتخب الوطني المغربي نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 ، ضمن التشكيلة المثالية لسنة 2022 .

وجاء اختيار أشرف حكيمي ضمن التشكيلة المثالية لسنة 2022، التي كشف عنها الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، بعد أدائه المتميز سواء مع المنتخب المغربي أو باريس سان جيرمان.

وفيما يلي التشكيلة المثالية لسنة 2022 حسب الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا (بلجيكا).

خط الدفاع: أشرف حكيمي (المغرب) – جوسكو غفارديول (كرواتيا) – فيرجيل فان دايك (هولندا) – ألفونسو ديفيس (كندا).

خط الوسط: لوكا مودريتش (كرواتيا) – كيفين دي بروين (بلجيكا) – ليونيل ميسي (الأرجنتين).

خط الهجوم: إرلينغ هالاند (النرويج) – كريم بنزيما (فرنسا) – كيليان مبابي (فرنسا).

حري بالذكر، أن أشرف حكيمي لاعب كرة قدم مغربي، ولد في إسبانيا عام 1998، واختار اللعب لأسود الأطلس. عاش ظروفا مادية قاسية في عائلة متواضعة، وبيت بسيط علمه حب المغرب، حيث ولد لأسرة ربها بائع متجول في شوارع مدريد.

تربى ابن حي المهاجرين في “خيتافي” كرويًا في أحضان نادي ريال مدريد الإسباني بكل فئاته. وبطلب من المدرب زين الدين زيدان آنذاك، التحق بالفريق الأول للنادي الملكي، ومنه بزغ نجمه في سماء كرة القدم العالمية.

أشرف حكيمي -البالغ من العمر 24 عاما، أصبح بعد ذلك محط تنويه نظير العروض المتميزة التي بصم عليها في الميادين الأوروبية مع فرق بوروسيا دورتموند الألماني، ثم إنتر ميلان الإيطالي، انتهاء بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وكان من بين اللاعبين المغاربة الأكثر إثارة وتصدرا لعناوين الصحف في أوروبا.

يحمل النجم حكيمي الجنسيتين الإسبانية والمغربية، وكان انتماؤه لبلده الأصل واضحا منذ شبابه. وشارك “الغزال” -كما لقب في كاستيا مع المنتخب الوطني المغربي في كل فئاته.

وشارك حكيمي الذي اشتهر برقصة “التبختر” أو “البطريق”- في كأس العالم للمرة الثانية، فقبل مونديال قطر 2022 الذي أبدع فيه مع كتيبة المدرب وليد الركراكي، شارك مع المنتخب المغربي في مونديال روسيا 2018.